أخر الاخبار

استمع الي أهم ٣ بودكاست دينى تثري حياتك اليومية

يعتبر البودكاست الدينى أحد أهم أشكال الإعلام الرقمي الحديثة والتي تحث إلى إيصال الرسالة الدينية والتثقيف الديني ويشمل بودكاست الدينى مواضيع كثيرة منها: تفسير القرآن الكريم، الحديث الشريف، السيرة النبوية، التاريخ الإسلامي، الفقه وأصوله، الكثير من المواضيع الدينية.

من الجدير بالذكر أن البودكاست باللغة العربية هو عبارة عن البث الصوتي، التدوين الصوتي أو البث الجيبي،  تستطيع من خلالها الاستماع للبرامج الإذاعية فى اى وقت وفى اى مكان، كما تستطيع الاشتراك لاستقبال البودكاست وكأنك تشترك في مجلة لتصلك بالبريد أسبوعيًا ومن ثم سوف نعرض لكم فى هذا المقال أهم ٣ بودكاست دينى، تابعونا.

اهمية البودكاست الديني

يعتبر أهم ٣ بودكاست دينى من أهم أشكال الإعلام الرقمى الحديث والتى تهدف إلى نشر الرسائل الدينية والمعرفة بأمور الدين، كما أن البودكاست يساعد في الاتصال بين المسلمين، وتنمية وزيادة علاقتهم بالله، وزيادة الخبرات الدينية والاستفادة من خبرات الآخرين.

ينتج البودكاست الدينى ويتم إعداده وتنسيقه عن طريق خبراء ومتخصصين فى الأمور الدينية، 

لا يعتبر البودكاست الديني فقط لاستخدام المسلمين ولكن ايضًا يستطيع غير المسلمين الاستماع له والتعرف على تعاليم الإسلام عن طريقه.

لابد على المسؤولين في المؤسسات الاعلامية والدينية إنتاج الكثير من البودكاست الديني والزيادة فى تطويرها وتحسينها والعمل على تشجيع الكثير من المتخصصين والدعاة على المشاركة فيها. 

يتميز البودكاست الدينى بعدة ميزات منها:

  • الاستماع المباشر.
  • يستطيع المستمع من خلاله الاستماع إلى الحلقات فى أى وقت وأى مكان.
  • من المميز ان البودكاست يصل إلى العديد من الفئات في جميع أنحاء العالم.
  • يساعد على نشر الوعي والثقافة الدينية.

أهم ٣ بودكاست دينى

للبودكاست الدينى أنواع عديدة أهم ٣ بودكاست دينى

1- بودكاست نقطة

يعتبر بودكاست نقطة من أهم ٣ بودكاست دينى لأنه يعرض لكل من يتابعه وجبة أسبوعية خفيفة من قضايا الفكر والثقافة باستضافة الشيخ عبدالله العجيري ويشاركه فى ذلك الأستاذ عزام الشثري ومحمد البليهد.

يتميز الشيخ عبدالله العجيرى بعقليته الواعية العميقة لذلك يُسعد الناس بحديثه، بعض الناس يشبهون حديثه بالبحر كلما شربت منه زادك عطشًا وظمًأ لا ارتواء منه، للمزيد من هنا.

2- بودكاست القرآن الكريم

بودكاست القرآن الكريم هو من أهم ٣ بودكاست دينى عبارة عن برنامج إذاعي يوضع فيه الكثير من قراءات المصحف الشريف كاملاً، من خلاله يستطيع الوصول للبودكاست من خلال برنامج iTunes.

من الجدير بالذكر توفر بودكاست القرآن الكريم بالكثير من الشيوخ وذلك لأن على الرغم من تطور طرق الحصول على المعارف لكن تظل الثقافة السمعية وقنوات البودكاست والراديو الاذاعى وضع خاص بين طبقات المجتمع ولها مكانة خاصة لديهم، للمزيد من هنا.

3- بودكاست السبيل

 يعتبر بودكاست السبيل من أهم ٣ بودكاست ديني بالوطن العربي، من المميز فيه قصر حلقاته حيث أنها تخذ فكرة واحدة لتتحدث عنها فى دقائق قليلة، يناقش بودكاست السبيل قضايا دينية وفكرية ومن أمثلتها: كيفية استجابة الدعاء، الخوف من الله، والغفلة -يقصد غفلة الذنوب، وذكر الله، وشهر رمضان وغيرها الكثير.

يتميز البودكاست السبيل أنه يناقش القضايا الدينية بأسلوب سهل ولين، من أهم ما يقوم به توصيل المعلومات بأيسر الكلمات وأسهلها، الكاتب أحمد دعدوش حيث إنه يشرف على موقع السبيل، وكتب الكثير من الكتب الدينية وناقش الكثير من القضايا التي فيها شبهات، للمزيد من هنا.

وفي النهاية يجب علينا تشجيع البودكاست الديني لزيادة التعليم والتواصل والمعرفة الدينية، والعمل على زيادة الوعي الديني في المجتمع والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-